مساحة إعلانية

الخميس، 29 يونيو 2017

الجلسرين وفائدته للبشرة

فوائد الجلسرين للبشرة 

يمكن إستخدام الجلسرين بأمان لعلاج الحروق الناتجة عن الحرارة أو الإشعاع أو الكهرباءفهو خفيف علي الجلد ويساعد في تخفيف أعراض الحكة والحرق التي تعاني بسبب الحروق وذلك .....بوضع بضع قطرات من الجلسرين علي الجلد مباشرة وتركه لمدة 20 دقيقة وتكرار الغسل لعدة مرات ويفضل القيام بذلك عدة مرات في اليوم..
 - يساعد في تقشير الخلايا الميتة والكشف عن البشرة الأصغر سناً وإشراقاً  لأنه يقوم بتقشير الخلايا الميتة وليس فقط تقشير الشفاه ...وذلك بمزج كميات متساوية من السكر والجلسرين في كوب وإضافة بضع قطرات من لعاب الصبار لعمل مقشر للجسم الذي يقشر ويرطب الجلد للحصول علي رغوة صابون والتدليك لبضع دقائق قبل الغسل .

- الجلسرين يساعد في تقليل  عيوب وإحمرار البشرة فهو يساعد في تهدئة حكة وتقشير الجلد. لأن الجلسرين يعمل علي الحفاظ علي درجة الحرارة وحموضة الجلد وبالتالي يغذي الجلد والكشف عن بشرة أصغر سناً وأكثر إشعاعاً .على ان يستعمل بانتظام .

وذلك حيث ان  الجلسرين  يعطي بشرة ناعمة ولينة لأن الجلسرين محمل بالمواد المضادة للبكتريا .
ويستخدم ايضا في علاج الرؤس السوداء  لأنه يعمل بشكل جيد كعلاج للرؤس السوداء .
- ويعمل علي تنظيف وتطهير البشرة ولكن أيضاً يمد البشرة بالترطيب للحد من الجفاف بشكل طبيعي ويعالج حب الشباب وذلك بأخذ نصف معلقة كبيرة من الجلسرين مع معلقة كبيرة من مسحوق بواركس والكافور ووضعهم معاً في وعاء وإضافة الماء المقطر إلي هذه المكونات والخلط جيداً حتي يصبح الخليط متجانسا وليس به كتل . تطبيق الخليط علي الوجه مع الغسل بالماء الفاتر بمجرد أن يجف قد تحتاج إلي غسل الوجه بالماء البارد مرة أخري لكي تعمل علي إغلاق المسام .

 - يصلح الجلسرين كتونر لجميع انواع البشرة وذلك:   مزج معلقة كبيرة من الجلسرين مع كمية من ماء الورد في كوب وأفضل مقياس لكميات هو ربع كوب جلسرين، إلي 1 ونص كوب ماء ورد والخلط بينهم جيداً ثم صب المكونات في زجاجة رش لسهولة الإستخدام .
......................

شير في الخير لتعم الفائدة
افعل الخير مهما استصغرته فإنك لا تدرى اى حسنه ستدخلك الجنه

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ كنوز المعرفة 2015 ©