مساحة إعلانية

الأربعاء، 5 يوليو 2017

فوائد ثمار المانجو

المانجو - النشأة- فوائدها  للجسم - فوائد المانجو للحامل - فوائد المانجو للتخسيس - اضرار المانج
......................


المانجو فاكهة لحمية نستخدمها فى العصير والاكل مباشرة .أصلها جنوب شرق آسيا الاولى فى زراعة المانجو هى الهند يبلغ انتاج الماجو فى الهند 16 مليون طن فى العام أما الصين فتنتج 4 مليون طن سنويا ويليهما تايلاند ثم باكستان ثم اندونسيا والمكسيك .
القيمة الغذائية للمانجو :
المانجو غنية بالسعرات الحرارية لوجود الدهون والكربوهيدرات. حيث تحتوي ثمرة المانجو على 135 سعر حراري.
وتحتوي المانجو على الألياف والدهون والبروتينات والنشويات وهي غنية جداً بفيتامين (أ) و (ب6) و (جـ) و (كـ).
 والمانجو كذلك غنية بمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا الدهنية الغير مشبعة. وقشور المانجو تحتوي على البيتا كاروتين واللوتين والكيرستين وحمض الجاليك والكافيك.
 وهي مفيدة في الوقاية السرطان وخفض الكولسترول والسكر بالدم وتحمي البشرة والعين (اغذيه مفيده للعيون) وأيضاً مفيدة لمعادلة الحموضة في الجسم ولها قدرات في رفع مناعة الجسم ضد الأمراض وتقوي القدرات الجنسية وعملية الهضم.
فوائد المانجو للبشرة:

 المانجو غنية بالبيتا كاروتين والذي يتحول بدوره داخل جسم الإنسان إلى فيتامين (أ) وهو مضاد للأكسدة يساهم في زيادة نضارة البشرة حيث يدخل في الكثير من العمليات الحيوية، وهي أيضاً غنية بفيتامين (جـ) المعروف دوره في انتاج الكولاجين الذي يحارب التجاعيد بالبشرة. وهي أيضاً علاج فعال في علاج حبوب الشباب حينما يتم استخدامها على الوجه مباشرة حيث تقضي على انسداد مسام البشرة، حيث يتم وضعها على البشرة لمدة 10 دقائق قبل شطف الوجه بالماء.
فوائد المانجو للشعر :

ثمار المانجو : تحتوي على فيتامين ب-6 أو البيروكسيدين الذي يساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء التي تقوم بامداد الأوكسجين إلى بصيلات الشعر.
يحتوى الماجو على  فيتامين ب6 . المانجو غنية بفيتامين ب3 وهو منتج  الطاقة للخلايا وتدفق الدم إلى البشرة والشعر.و فيتامين (أ) له تأثير إيجابي في صحة الجلد والشعر والأغشية المخاطية. وفيتامين (جـ)وهو مضاد قوي للأكسدة يساهم في زيادة مناعة الجسم، وله دور هام في تزويد الدم إلى بصيلات الشعر.
الماجو للحوامل :

الفيتامينات يومياً مفيدة لصحة الأم والجنين..
. فيتامين جـ يقوم بانتاج الكولاجين وهو بروتين هام يدخل في بناء العمود الفقري والعظام والجلد يعد من أهم الفيتامينات أثناء فترة الحمل، فهو يحارب البرد ويحمي الخلايا من التلف وفيتامين ج من مكونات ثمار المانجو  فيتامين ج يحمي من الأنيميا، وتحتاج الحامل إلى 85 مجم يومياً من فيتامين جـ، وتقوم ثمرة واحدة بتوفير 57 مجم من فيتامين جـ ونقصه يؤدي إلى إصابة الطفل بمشاكل في العقل..
. المانجو أحد المصادر الهامة لمضادات الأكسدة مثل فيتامين (جـ) و (أ) ..
.الوقاية من السرطان :
لاحتواء المانجو على مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين والذي يقى من تلف خلايا الجسم ومن ثم خفض خطر الإصابة بأمراض السرطان. كما أن المانجو غنية بالألياف المعروفة بدورها في الوقاية من سرطان القولون..

اضرار المانجو

هناك بعض الاضرار .. نتيجة تناول المانجو ومنها أعراض الحساسية  ..وإذا تم تناولها بكمية كبيرة يمكن أن تسبب ارتفاعاً في سكر الدم  حيث أنها غنية جداً بالسكر الذي يساعد في رفع السكر بالدم خاصة المانجو الناضجة،لذلك ينصح بتناول كميات قليلة من المانجو المتوسطة النضج. كذلك، فإن المانجو يمكن أن تسبب الإسهال، حيث تحتوي الثمرة على نحو 3 جرامات من الألياف، ومن المعروف أن تناول كميات كبيرة من الألياف يمكن أن يسبب الإسهال ومشاكل في الهضم. أيضاً، فإن تناول المانجو بكثرة يزيد من الوزن حيث تحتوي على سعرات حرارية كبيرة آتية من السكر.










شير في الخير لتعم الفائدة
افعل الخير مهما استصغرته فإنك لا تدرى اى حسنه ستدخلك الجنه

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ كنوز المعرفة 2015 ©